السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

Autorité Nationale de Protection des Données à caractère Personnel

بدعوة من وزير السياحة والصناعة التقليدية أشرف رئيس السلطة الوطنية بمعيته على تنصيب اللجنة القطاعية المكلفة بمتابعة ملف مطابقة المعطيات ذات الطابع الشخصي مع القانون 18-07.

بعد اللقاءات التي جمعت إطارات السلطة الوطنية بممثلي مختلف القطاعات الوزارية في إطار المرافقة الدائمة لمطابقة معالجات المعطيات ذات الطابع الشخصي التي تقوم بها مع أحكام القانون 18-07، أشرف رئيس السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي السيد بورحيل سمير رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية اليوم الخميس الموافق لـ 09 ماي 2024 بمقر هاته الأخيرة، على تنصيب اللجنة القطاعية التي سوف تكلف بملف مطابقة هذه المعطيات مع أحكام القانون السالف الذكر.
وكما سيوكل لهذه اللجنة القيام بالعمل التحسيسي على مستوى مصالح الإدارة المركزية واللامركزية والهيئات والمؤسسات تحت الوصاية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية، إضافة إلى متابعة عملية إدخال وتحيين المعلومات الخاصة باستمارات المطابقة عن طريق البوابة الرقمية للسلطة الوطنية.
هذا وتواصل السلطة الوطنية تطبيق مبدأ المرافقة التشاركية مع مختلف الهيئات العمومية والخاصة المعنية بمطابقة معالجاتها مع أحكام القانون 18-07، بما يحمي الحق في الخصوصية، والحريات العامة، ويضمن عدم المساس بحقوق الأشخاص، وبشرفهم وسمعتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *